مر صد عقلة الصقور

سمو أمير القصيم يعتمد قيم المؤشرات الحضرية للمرصد الحضري لمدن المنطقة لعام 2020م

أسم الناشر : محمد مبارك
تاريخ النشر : 16 جمادى الأولى 1445

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المرصد الحضري بالمنطقة اليوم، الاجتماع الـثاني عشرلمجلس المرصد الحضري لمنطقة القصيم، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي وأعضاء مجلس المرصد الحضري وذلك بديوان الإمارة بمدينة بريدة.

وقدم فريق عمل المرصد الحضري عرضا مرئيا عن أهم انجازات المرصد الحضري في دورته الحادية عشرة والمؤشرات الحضرية التي تم انتاجها خصيصا لقياس تأثير جائحة كورونا على مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقد اعتمد سمو أمير المنطقة خلال الاجتماع المؤشرات الحضرية التي تم انتاجها على مستوى مدن المنطقة والتي بلغت 260 مؤشرا حضريا تضمنت 125 مؤشا عالمياو75 مؤشرا من مؤشرات رؤية المملكة 2030 و81 مؤشرا محلياً.


وأوضح أمين منطقة القصيم أمين مجلس المرصد في كلمته، أن المرصد الحضري للقصيم حرص خلال دورته السابقة على قياس تأثير جائحة كورونا على تحولات البيئة العمرانية انطلاقا من توجيهات سمو أمير المنطقة الدائمة بأهمية التصدي للمخاطر التي تواجه مجتمعاتنا وان المرصد الحضري يواصل مراقبته للعمران عن طريق تحديث مؤشراته الحضرية عاما بعد عام.


وفي نهاية الاجتماع أكد سمو أمير المنطقة رئيس مجلس المرصد الحضري على أهمية الدور الذي يقوم به المرصد الحضري في مراقبة ومتابعة مؤشرات التنمية الحضرية وأبدى سموه فخره واعتزازه بما حققه المرصد من انجازات وان هذا التميز هو دليلا على دقة المعلومة المقدمة من المرصد الحضري .