مرصد بريدة

المرصد الحضرى للقصيم أنموذجا

أسم الناشر : محمد مبارك
تاريخ النشر : 20 رجب 1443

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أهمية الدور الذي يقوم به المرصد الحضري بمنطقة القصيم، في مؤشرات القياس والمعايير في جميع مناحي الحياة، كونه يعطي مؤشرات مهمة في تطوير الخدمات وقياسها، ومستويات الحالة المعيشة، وجميع الجوانب الاقتصادية والتنموية والاجتماعية بالمنطقة.
جاء ذلك أمس خلال الجلسة الأسبوعية المسائية لسمو أمير القصيم بعنوان "المرصد الحضري .. القصيم أنموذجاً" التي قدمها عددٌ من المتخصصين في المرصد الحضري، وذلك بقصر التوحيد بمدينة بريدة مساء الاثنين 28 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 31 يناير 2022 م، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزَّان، وعدد من المسؤولين والأعيان والأهالي بالمنطقة.
وبيّن سمو أمير القصيم أنّ المرصد الحضري إضافة من إضافات الوطن،وما يقدمه من مؤشرات دقيقة لها دور كبير في المشاريع التنموية، التي يتم أخذ القرار بناء على معاييره ومقاييسه ولغة الأرقام التي تخدم الخطط المستقبلية.
ولفت سموه النظر إلى أن المرصد سيقوم برصد القضايا والظواهر الاجتماعية وإيجاد الحلول لها مع الجهات المعنية؛ بهدف خفض مؤشراتها السلبية، مشيراً سموه إلى التوجيه بدراسة تأثير دعم الدولة – أعزها الله – للقطاع الخاص في أثناء جائحة كورونا، والآثار المترتبة على هذا الدعم السخي الذي أسهم في الحدّ من الآثار الاقتصادية جراء الجائحة.
وأعرب سمو أمير القصيم عن شكره وتقديره لأمين منطقة القصيم وفريق العمل بالمرصد الحضري على جهودهم ومتابعتهم.المؤشرات والآراء، وإيجاد السبل المناسبة لتفعيلها.